إنجازات الهيئة

إنجازات الهيئة

حققت الهيئة العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية قبل وأثناء العدوان على اليمن، رغم محدودية الإمكانيات ومواجهة العديد من الصعوبات، والتي تمثلت في جوانب عديدة، أهمها ما يلي:
نجاح عمليات الاستكشاف في القطاعات الواعدة:

حيث عملت الهيئة على تعزيز وتسهيل الأنشطة الاستكشافية ، والذي ادى إلى اكتشاف احتياطيات جديدة من النفط والغاز وجذب العديد من الشركات ، وتنفيذ تقنيات استكشاف متقدمة مثلا (الحفر في طبقات صخور الأساس) ، وإجراء عمليات حفر ناجحة.

تحسين الإنتاجية:

قامت الهيئة باستراتيجيات ومبادرات لتحسين معدلات إنتاج النفط والغاز من الحقول الحالية. حيث وقد تضمن ذلك تقنيات لإدارة الحقول وتحسين الكفاءة التشغيلية، واعتماد التكنولوجيا المتقدمة لزيادة معدلات الاسترداد.

تعزيز التنظيم:

قامت الهيئة بعمل بعض الإصلاحات والتحسينات التنظيمية من أجل خلق بيئة أكثر شفافية وكفاءة وجاذبية للمستثمرين. والذي عمل على تبسيط عمليات الحصول على التراخيص لكافة الشركات الإنتاجية والخدمية ، وبما يتوافق مع المعايير الخاصة بهذا الجانب ، وضمان الامتثال للقوانين الخاصة بالبيئية والسلامة.

السلامة والبيئة:

تولي الهيئة اهتمامًا كبيرًا للاعتبارات الصحية والسلامة والبيئية في قطاع النفط والغاز ومنع الحوادث البيئة من خلال المتابعة والإشراف كان أخرها الاشراف على سفينة التخزين صافر من أجل منع حدوث كارثة بيئية ومنع أي تسرب نفطي في منطقة البحر الأحمر.

المراقبة والتقارير:

قامت الهيئة بتقييم أداء أنشطة النفط والغاز داخل نطاق اختصاصها. من خلال تقديم تقارير منتظمة حول مستويات الإنتاج وتقديرات الاحتياطيات ، وتقييم التأثير البيئي. مما يتيح للهيئة بعمل الرقابة الفعّالة واتخاذ القرارات المناسبة بالوقت المناسب.

التعاون الدولي:

شاركت الهيئة في العديد من المؤتمرات والمنتديات الدولية بالتعاون مع بعض الشركات الكبري المتخصصة في قطاع البترول من أجل تبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في هذا الجانب.

بناء القدرات:

قامت الهيئة خلال الفترات السابقة بالعمل على تطوير مهارات وقدرات موظفيها من خلال التركيز على أقامه برامج التدريب النوعية في العديد من المجالات وأقامه العديد من ورش العمل في هذا المجال من أجل دعم وتنظيم صناعة النفط والغاز بشكل أفضل والبقاء على اطلاع على التطورات التكنولوجية ، وضمان الرقابة الفعالة.

انتقل إلى أعلى